العربية – Arabic

مشروع
ClimateTalks.Org هو دراسة عملية المناخ الموجهة للتجربة المناخ ينظر من الناس في جميع أنحاء العالم . والهدف هو ثلاثة جوانب:

1 . لتعزيز الوعي المناخ محليا من خلال المحادثة والتفاعل مع الناس على مستوى أساسي . يتم انتقاؤها عشوائيا جميع الأشخاص المعنيين. بعد حوار مفتوح حول خبراتهم و فهم المناخ ، يتم نفخ الكرة الأرضية العالم باعتبارها طقوس تنتهي إلى محادثة . هذا هو لجعل تجربة لا تنسى ، وتحفيز استمرار المحادثة مع الأصدقاء والعائلة في وقت لاحق .

2 . لتوثيق قصص و توحدهم في قصة أكبر للبشرية . وتستند هذه المقابلات على principales من النرويجي البروفيسور شتاينر Kvale على طرق البحث النوعي ، مع سهلة، واضحة و قصيرة الأسئلة ذات النهايات المفتوحة . ( انظر قائمة في أسفل الصفحة ) . هذا الموقع هو المحطة الأولى على ” الطريق” لتوثيق قصص والشعب وراءها. لا يشمل الموقع كل القصص، ولكن يركز على عملية المشروع. القصص هي ” حفظ ” لكتاب في وقت لاحق ، و خطط أخرى هي في خط الانابيب. حتى ذلك الحين ، والتمتع الصور من أجمل الناس من جميع أنحاء العالم : س)

3 . لتوحيد الناس من جميع أنحاء العالم في فهم التحديات التي يواجهها الجنس البشري . ويتم ذلك من خلال المعارض والعروض حيث يتم ترحيل قصص موثقة جنبا إلى جنب مع الأفلام والصور . يذهب المشروع في كل عام ل مؤتمر الأمم المتحدة حول المناخ (COP ) ويفعل معرضا . ليس كجزء من المؤتمر الرسمي ، ولكن في مكان عام ، مثل مربع أو الشارع. المعارض هي للشعب ، من الشعب و أساسا من قبل الشعب : س) حتى إذا كان مؤتمر الأطراف الأمم المتحدة هو من أعلى إلى أسفل ، وهذا المشروع هو من أسفل إلى أعلى .

معلومات عني :

IMG_3032

اسمي ينس لويس VALEUR جاك . أنا فنان بدرجة بكالوريوس في التصميم و الأداء الأعمال من جامعة روسكيلد و على درجة الماجستير في القيادة الإبداعية والابتكار و ريادة الأعمال من جامعة كوبنهاغن، و IT- جامعة و مدرسة التصميم الدنماركية . لاحقا ليس لدي تستكمل مع دراسيتين تركيزا في الدراسات المناخية في قسم الأنثروبولوجيا ، قسم علم الاجتماع و قسم العلوم السياسية في جامعة كوبنهاغن .

كفنان ، لقد عملت على نطاق واسع في مجال الإبداع . من المسرح و الرقص والعروض، المنشآت الفنية الصغيرة والكبيرة الحجم، و السينما و الموسيقى وأشرطة الفيديو أمام وخلف الكاميرا والتصوير والرسم … و التعبير الإبداعي هو ما يهم بالنسبة لي. وسيلة غير ذي صلة.

الدافع :

كان والدي ، روني جاك ، وهو مصور يسافر دائما في العالم ، و كان يزرع بذرة في لي أن تفعل الشيء نفسه . أثارت وفاته بداياتي كمسافر العالم . ومع ذلك كنت بحاجة ل غرض رحلتي ، وهكذا بدأت مشروع المناخ بلدي .

مع جميع المواد العلمية من أعلى إلى أسفل في العالم الأكاديمي وعلى الساحة السياسية ( مع تعليلها استنتاجي كامنة في بعض الأحيان) ، أردت أن تجعل من المنهج الاستقرائي من أسفل إلى أعلى ، مع التركيز على ” الطابق الأرضي ” حيث يعيش الناس العاديين والعمل . وأردت أن يكون مجرد واحد يتحدث إنسان ل آخر ، والحفاظ على محادثة بسيطة ومباشرة إلى الأمام . وأود أن أسأل أسئلة مفتوحة ونقول أقل قدر ممكن ، والسماح لهم تفعل الحديث و حفظ بموجبه المحادثة و صادقة ونزيهة قدر الإمكان. وهكذا كان ؛ س)

هذه العملية:

بدأ المشروع في شكل فضفاض ، مع التركيز على مجرد الحديث مع الناس عن قضايا المناخ و التحديات المحلية ، ولكن دائما مع طقوس ” الفنية” تنتهي من تضخيم العالم، و أخذ صور لهم . ومع ذلك ، وسرعان ما أدركت أن الناس حيث تقول لي قصص لم أكن قد سمعت من قبل، و بدأت في توثيق مزيد من التفاصيل و ضمان أن مسألة معينة قليلة حيث طلبت كل مرة ، للتأكد من أنني حصلت على القصة الكاملة وجعل قصص مماثلة .

وبعد خمس سنوات ، اتخذت نحو 500 المحادثات + المكان + في 90 بلدا . كل محادثة هو قطعة صغيرة من اللغز. لغز حيث كنت لا تعرف ما يبدو في الصورة كامل مثل . لقد بدأت ببطء إلى وضع اللغز معا، وانها هي رائعة ومثيرة للاهتمام لإيجاد علاقة بين المحادثات التي عالمين متباعدين وتجد أن تستخدم كلمات معينة في كل محادثة تقريبا .

الهدف :

أنا لا أحب في تأمين على نتيجة معينة ، وإنما السماح لل عملية وفي هذه الحالة القصص تدلنا على الطريق . وأنا أفعل بالفعل المعارض تحت اسم WorldUnite.Me ، مع الصور كل عام في جميع أنحاء اجتماعات مؤتمر الأطراف الأمم المتحدة .

منذ عام 2008 ، شهدت الملايين من الناس في المعارض جميع أنحاء العالم. الصور أدناه هي من الامم المتحدة COP15 في كوبنهاجن في ميدان مجلس المدينة ، حيث كان من المتوقع الصور على تفاعلية 100 قدم العالم كبيرة ، و على المعرض ليلا خلال مؤتمر الامم المتحدة للمناخ طويلة 10 يوم .

ClimateTalks.Org الأمم المتحدة الشرطي 15 ClimateTalks.Org COP15 الأمم المتحدة

 

في المستقبل وأنا قد جعل كتاب ، تفاعل الشكل لوحي، وثائقي ، والعروض …. الوقت سوف اقول : س) وحتى الآن وأنا لا تزال تركز في المحادثات : س)

( ومع ذلك، فإنني استلهمت بعمق من “قصة الاشياء” ، و طريقتهم في إخبار القصة. إذا لم تكن قد رأيت ذلك، ينبغي لك. يمكنك العثور عليها بواسطة النقر بزر الماوس الأيمن فوق أو عن طريق الذهاب إلى قسم الروابط. )

———————————

شتاينر Kvale :

مقابلة الدليل: Kvale في 10 معايير من المقابلة جيدة (المصدر: شتاينر مقابلات Kvale : مدخل إلى مناهج البحث النوعي 1996) :

 مطلعة ومألوفة مع موضوع المقابلة
 واضح ، كانت الأسئلة بسيطة وسهلة و قصيرة
 منظم – إعطاء تفسير لل هيكل و الغرض من المقابلة
 لطيف ، ترك الناس إنهاء ما يقولون
 حساسة لل استماع إلى الضيف
 المفتوح ردا على ما هو مهم للمستفتي
 التوجيهي الرفيع يجب أن يعرف ما يحتاج إلى معرفة ، استخدم الأسئلة و المطالبات
 الحرجة مستعدين لتحدي ما يقال من قبل الضيف
 يتذكر – ما سبق أن قال في وقت سابق و الرجوع إلى ما قيل ، لا طرح الأسئلة وناقش بالفعل من قبل الضيف
 يفسر – بتلخيص ما قيل
2 معايير إضافية:
 المتوازن ، وليس للحديث كثيرا لا ليتحدث قليلا جدا
 أخلاقيا تراعي يضمن الضيف يعرف ما هو البحث عن وكيف سيتم التعامل مع البيانات
جعل مقدمة قصيرة عن الغرض من البحث و السؤال عن المسائل السرية. هو الضيف على ما يرام مع تقاسم اسمه / اسمها .

It's only fair to share...Share on FacebookShare on VKEmail this to someonePrint this pageTweet about this on TwitterShare on StumbleUponShare on TumblrShare on RedditPin on PinterestShare on LinkedIn

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>